أخبار الكلية

في مؤتمر صحفي عقدته قانون اليرموك " القانون في عالم متغير هو نواة تفعيل خدمة المجتمع "

عقدت الهيئات القائمة على إدارة مؤتمر القانون في عالم متغير مؤتمرا صحفيا في مبنى كلية القانون في جامعة اليرموك للحديث عن أبرز المستجدات المتعلقة بالمؤتمر , و عن الأهداف من إقامة هذا المؤتمر , و آلية تفعيل النتائج التي توصل إليها المشاركين في هذا المؤتمر .

و اوضح العميد المساعدة أن المؤتمر يهدف الى الوقوف على مدى التناغم بين التشريعات الوطنية و واقع المجتمع اضافة الى تقديم النصح للمشرع الاردني بالشكل الذي يفيد خطته في تطوير المنظومة التشريعية لجعلها اكثر حداثة واستشرافا لغد افضل.

بدوره، اوضح نائب العميد الدكتور محمد الشمري، ان المؤتمر يحظى بمشاركة خمس دول عربية هي السعودية والامارات العربية المتحدة وعمان والجزائر، اضافة الى الاردن فيما تتمثل فيه تسع جنسيات هي اضافة للدول المشاركة مصر وليبيا والعراق وفلسطين. وقال ان المؤتمر سيسعى الى الوصول لتوصيات تخرج من اطار الغرف بحيث يصار الى تشكيل لجنة من اعضاء الهيئة التدريسية عهد اليها صياغة التوصيات لرفعها الى مجلس الامة الاردني مشفوعة باوراق عمل المؤتمر لوضعه بصورة واقع حال منظومتنا التشريعية واسداء النصح والمشورة فيما يجب ان تكون عليه تشريعاتنا. إضافة إلى ذلك , أطلقت إدارة المؤتمر بالتعاون مع مركز الحاسب, موقعا إلكترونيا خاصا في المؤتمر , يحتوي على برنامج المؤتمر , و ملخصات الأبحاث , و مواعيد الانعقاد .

http://lawconference.yu.edu.jo/