فازت الطالبة حراء شعبان من كلية القانون بجامعة اليرموك بالمركز الأول  بجائزة افضل المترافعين في مسابقة المحاكمة الصورية الوطنية في القانون الدولي الإنساني للعام الحالي، والتي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع المعهد القضائي الأردني.

وشارك في المسابقة فريق طلابي مكون من الطالبات حراء شعبان، وسارة الأسمر، وشموع الشبول، وبإشراف كل من الدكتور علاء دراوشة، والدكتور واصف الزبون، حيث وصل الفريق إلى مراحل متقدمة في المسابقة التي شارك فيها 16 فريقا طلابيا من مختلف الجامعات الأردنية.

وأعرب عميد كلية القانون بالجامعة الدكتور يوسف عبيدات عن فخر الكلية واعتزازها بطلبتها المتميزين والمتفوقين على المستوى الدراسي والعملي، مشددا على ان الكلية تحرص على تشجيع طلبتها للمشاركة بالفعاليات والأنشطة المحلية والاقليمية لما لها من دور في تحفيز طاقاتهم وتمكينهم من تنمية مهاراتهم، واطلاق طاقاتهم الابداعية وتعزيز قدراتهم في مجال المحاماة.

وأضاف أن تميز طلبة كلية القانون في مثل هذه المسابقات يعكس المستوى العلمي للعملية التدريسية في الكلية، والتي تحرص على توفير البيئة الأكاديمية السليمة، ومختلف الوسائل التدريسية الحديثة بما ينعكس ايجابا على مستوى طلبتها ويؤهلهم ليكونوا قضاة ومحامين قادرين على حمل مسؤولية تحقيق العدل في مختلف القضايا التي يتولوا المرافعة فيها بعد تخرجهم وانضمامهم لسوق العمل.

114281