عميد كلية القانون يلتقي طلبة الكلية المستجدين

في إطار حرص كلية القانون على اللقاء المستمر مع طلبتها والتواصل معهم، التقى عميد الكلية الدكتور يوسف عبيدات طلبة الكلية المستجدين للعام الجامعي 2022-2023، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية.

وفي بداية اللقاء، رحب عبيدات بالطلبة المستجدين، مباركا لهم التحاقهم بواحدة من أعرق كليات القانون في المملكة والمنطقة العربية، لما تمتاز به هذه الكلية من جدارة اكاديمية، خرجت عبر تاريخها الطويل العديد من الكفاءات القانونية والحقوقية.

كما وقدم عبيدات، شرحا وتعريفا بمرافق الكلية، داعيا الطلبة إلى مراجعة الكلية حول مختلف القضايا الاكاديمية التي تخصهم، وتوجيههم بضرورة المتابعة المستمرة لموقع الجامعة الالكتروني، والاطلاع على الأنظمة والتعليمات الناظمة للحياة الاكاديمية في الجامعة.

وشدد عبيدات على ضرورة التقيد بالمواثيق الأخلاقية للطالب الجامعي سواء المتعلقة منها بالسلوكيات واحترام الرأي والرأي الآخر، والاقبال على سلسلة النشاطات اللامنهجية التي تنفذها الكلية وعمادة شؤون الطلبة، والتي تنعكس إيجابا على شخصية الطالب الجامعية.

في ذات السياق، قدمت نائب العميد الدكتورة مها خصاونة شرحا لطبيعة الخطط الدراسية في الكلية، داعية الطلبة إلى ضرورة الاطلاع على الخطط الدراسية والتعرف على المتطلبات السابقة للمساقات، حتى لا يقع الطالب لاحقا في أخطاء تتصل بدراسة هذه المساقات وترتيبها.

 ولفتت الخصاونة إلى ضرورة لجوء الطالب المستجد للمرشد الأكاديمي في حال الحاجة للمساعدة، مرحبة بأي استفسار من قبلهم فيما يخص شؤونهم الدراسية.

وتخلل اللقاء كذلك بعض النصائح التي قدمها رئيس قسم القانون الخاص الدكتور فراس الكساسبة للطلبة حول كيفية التعامل مع الحياة الجامعية والتفريق بينها وبين مرحلة الدراسة في المدرسة.

 كما وعرضت مساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتورة نسرين عدوان، لعدد من النشاطات واللقاءات الدورية التي تنوي الكلية عقدها على مدار هذا العام الدراسي، كما وحثت الطلبة على ضرورة حضور تلك اللقاءات والمشاركة فيها.

وفي نهاية اللقاء، دار نقاش موسع، أجاب فيه عميد الكلية وطاقمها الإداري على ما طرحه الطلبة من أسئلة واستفسارات.

YU
أنشئت كلية القانون عام 1999 وهي تعتبر امتداداً لقسم القانون الذي كان ملحقاً بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية. ولقد جاء تحويل قسم القانون إلى كلية مستقلة نظراً لأن موضوعات القانون هي ذات طبيعة خاصة تستدعي أن تكون ضمن كلية قائمة بذاتها .

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  law.fac@yu.edu.jo
  •  هاتف : 027211111 (4201)
  •  فاكس : 0096227211193
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163