بحث تعزيز علاقات الشراكة والتعاون ما بين "اليرموك" والمحكمة الدستورية

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مسّاد، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المحكمة الدستورية، بما يخدم مسيرة الجامعة وطلبتها.

وأكد مسّاد خلال استقباله أمين عام المحكمة الدستورية فراس المجالي، أن جامعة اليرموك التي تضم كلية رائدة للقانون على المستوى العربي والإقليمي، تتطلع للتعاون مع المحكمة الدستورية فيما يخص نشر المفاهيم الدستورية لدى طلبتها عبر سلسلة من اللقاءات والندوات، إضافة إلى عقد وتنظيم الورشات التدريسية المتخصصة لطلبة القانون، وتنظيم زيارات ميدانية للطلبة إلى المحكمة للتعرف على طبيعة عملها الدستوري.

من جانبه، أكد المجالي تطلع المحكمة الدستورية لبناء علاقة تشاركية مع جامعة اليرموك في إطار برنامج المحكمة للتعاون مع الجامعات الوطنية الهادف إلى نشر الثقافة الدستورية وتعزيز الوعي الوطني لدى الشباب والتعريف بطبيعة عمل المحكمة الدستورية ومهامها القانونية وسبل الوصول إليها.

كما والتقى المجالي، بعميد كلية القانون الدكتور يوسف عبيدات، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية للكلية، وجرى خلال اللقاء بحث توقيع مذكره تفاهم بين الجامعة والمحكمة تمهيداً لاستئناف التعاون.

وحضر اللقاء كل من المدير الإداري للمحكمة الدستورية أنس الخصاونة ومدير دائرة العلاقات العامة والتعاون الدولي والإعلام في المحكمة الآء الشرع، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة اليرموك الدكتورة نوزت أبو العسل.

YU
أنشئت كلية القانون عام 1999 وهي تعتبر امتداداً لقسم القانون الذي كان ملحقاً بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية. ولقد جاء تحويل قسم القانون إلى كلية مستقلة نظراً لأن موضوعات القانون هي ذات طبيعة خاصة تستدعي أن تكون ضمن كلية قائمة بذاتها .

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  law.fac@yu.edu.jo
  •  هاتف : 027211111 (4201)
  •  فاكس : 0096227211193
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163