اعلانات

قانون اليرموك تنظم ورشة عمل حول استخدام قواعد البيانات القانونية "قسطاس"

 
حرصا من كلية القانون في جامعة اليرموك  على تزويد طلبتها بالمعارف اللازمة لمواكبة التطور الإلكتروني في العمل القانوني، وتماشياً مع خطة الجامعة القائمة على التواصل المستمر مع طلبتها وتحسين مستوى الأداء وصولاً بهم الى مرحلة الإتقان الكامل في  مجالاتهم، نظمت الكلية ورشة عمل عن بعد قدمها مساعد عميد كلية القانون الدكتور محمد  معابرة حول استخدام قواعد البيانات القانونية "قاعدة البيانات قسطاس"، بحضور عميد كلية القانون الدكتور يوسف عبيدات. 
وأشار المعابرة إلى أن "قسطاس" تعد الخيار الذكي للبحث في التشريعات و الأحكام والاجتهادات القضائية الأردنية والعربية، حيث توفر آلية غير مسبوقة لتحر المسائل القانونية من خلال محتوى ضخم من تشريعات و احكام الدول العربية مقروناً بتقنيات متقدمة للبحث عن النصوص و فرزها ورصد ارتباطاتها و التنبيه على مستجداتها اضافة الى مزايا تنظيم ملفات البحث.
واستعرض خلال الورشة التي حضرها مجموعة من طلبة الكلية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، جميع قواعد البيانات التي اتاحتها الجامعة للطلبة والتي من الممكن الوصول إليها من خارج الجامعة، موضحا أهمية هذه القواعد لطالب الدراسات العليا وللباحثين بشكل عام ولطلبة البكالوريوس خلال فترة دراستهم وبعد الانتقال إلى سوق العمل، لافتا أهمية قاعدة البيانات "قسطاس" نظراً لغزارة محتواها القانوني. 
ويذكر أن جامعة اليرموك ومن خلال مكتبة الحسين بن طلال في الجامعة توفر اشتراكا مدفوع مسبقاً يستطيع الطلبة الاستفادة منه للدخول إلى قاعدة البيانات "قسطاس" و "قرارك" و "دار المنظومة" وغيرها.
YU
أنشئت كلية القانون عام 1999 وهي تعتبر امتداداً لقسم القانون الذي كان ملحقاً بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية. ولقد جاء تحويل قسم القانون إلى كلية مستقلة نظراً لأن موضوعات القانون هي ذات طبيعة خاصة تستدعي أن تكون ضمن كلية قائمة بذاتها .

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  law.fac@yu.edu.jo
  •  هاتف : 027211111 (4201)
  •  فاكس : 0096227211193
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163